نور العيون

<script src="http://connect.facebook.net/en_US/all.js#xfbml=1"></script><fb:like href="mntsr.yoo7.com" layout="box_count" show_faces="true" width="450" font="arial" colorscheme="dark"></fb:like>
نور العيون

نور العيون اسلاميات وكل انواع المعرفة


    موقع يحافظ على التراث العربي والاسلامي( الدكتور يوسف زيدان )

    شاطر
    avatar
    مدير العام
    Admin

    ذكر
    عدد الرسائل : 563
    العمر : 46
    المزاج : على حسب
    تاريخ التسجيل : 31/08/2008

    موقع يحافظ على التراث العربي والاسلامي( الدكتور يوسف زيدان )

    مُساهمة من طرف مدير العام في الجمعة أكتوبر 03, 2008 9:13 pm


    موقع يحافظ على التراث العربي والاسلامي


    في محاولة لسد الفراغ الموجود على شبكة الانترنت، فيما يتعلق بالتراث والمخطوطات والذاكرة العربية ـ الاسلامية..يأتي هذا الموقع جامعا بين اصالة موضوعه وحداثة العرض والتعريف بجوانب التراث.وفي الموقع ابواب كثيرة، ترمى كلها الى غاية واحدة، هي خدمة التراث العربي ـ الاسلامي والتعريف به على نحو صحيح بعيدا عن أي توجه ايديولوجي او موقف خاص..فهو تراثنا المشترك الذي تمتد جذوره في الماضي، وتتشعب امتداداته في الحاضر، فيجمع ما تفرق، ويصحح ما تراكم في اذهان المعاصرين من اوهام ويكشف عن صفحة ناصعة في تاريخ الانسانية.
    وهذا الموقع ليس دعائيا وليس ممولا من أية جهة او اي شخص، وهو مجاني بالكامل.. وجميع المادة العلمية الواردة فيه، هي من عمل الدكتور يوسف زيدان ومن خلاصة رحلته المعرفية التي امتدت عشرين عاما في ترميم الذاكرة العربية الاسلامية.
    يستعرض هذا الموقع العديد من الموضوعات المتعلقة بالتراث العربي مثل المخطوطات وبعض المعلومات والمصطلحات وبعض المتعلقة بها كما يحتوي على فهارس خاصة تساعد في العثور على اماكن تواجدها في العالم والموضع غني بالمعلومات الممتعة مثل صور لمخطوطات خطت بأيدي مشاهير رجال التراث العربي .
    وصور للوحات الفنية التي تزين بها بعض المخطوطات وكذلك ملفات صوتية لألحان تراثية وقصائد وقراءات من بعض المخطوطات. يأتي تميز الموقع من تنويع المعلومات وطريقة عرضها وكذلك تطويع الوسائط المتعددة بحيث يقدم التراث العربي بقالب ممتع ومشوق.
    * www.ziedan.com


    _________________
    (ms)

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 8:54 am